dimanche 4 mai 2008

ما هي صورتك الصينية من العناصر المحلية؟..او .. آش و شكون تحب تكون


بداية .. شكرا ازواو على الدعوة

ان كنت شجرة فما هي : صنوبر
ان كنت اكلة فما هي : بركوكش بالقرنيط الشايح
ان كنت زهرة فما هي : بوقرعون
قرية او دشرة او حارة فما هي: حي عتيق بمعتمدية نفطة اسمه "علقمة"ـ"
ان كنت قصيدة فما هي : احمد الزعتر
ان كنت شخصية تاريخية فمن تكون : شيشناق
ان كنت شخصية خرافية فمن تكون : اورفيوس
ان كنت وادي او نهرا فما هو : واد الدرب
ان كنت شخصية قصصية فمن تكون : حنـّـا السكران
ارى ان اغنية فيروز "حنّا السكران" .. بمثابة قصّة قصيرة
ان كنت حيوانا فما هو : عصفور .. ـ
ان كنت حليا فما هو : خلالة
ان كنت لباسا فما هو : برنوس
ان كنت شذى او رائحة فما هي : اللـَـيْــلـك
ان كنت موقعا فما هو : قصر غيلان باقصى الجنوب


و كل من تورط في هذه الأسئلة مطالب بتوريط 6 مدونات و مدونين

أمررالاسئلة الى : ـ

ارابيكا .. نوفراج ..الدوعاجي..jaccuze..lasnumberone
..mazar

8 commentaires:

Anonyme a dit…

حرام عليك :) آش خليتلنا ما نختارو ؟؟؟؟

demnaghozzya a dit…

salutations:

http://hmazar2001.blogspot.com/

L'AsNumberOne a dit…

Algma... noon!!! mais vraiment Alagma?... le plus tendre endroit qui existe sur la terre..

Sonya a dit…

salut brastros ...
merci de m'avoir tagué :)
je serai de retour bientôt

brastos a dit…

Oui l’As .. j’éprouve un grand attachement à tout ce qui constitue un
حوش عربيlà bas :
السقيفة مع ثلاثة نقاط ..البرطال.. الدكـّانه.... العلي …..النوّاله بمعنى الكوجينة ...
les trous des murs contruits par le Geleb
القالب .. مع ثلاثه نقاط
appelaient les pairs de pigeons pour y installer leurs nids …
Ce n’est ni du « romantisme » ni du « tourisme » ..  c’est simplement là ou vivaient mes ancetres ..

L'AsNumberOne a dit…

@brastos, tu as oublié essoug, 9ahouet ejjouj, ezggag, el aouther, el khachab, el bargoug, el zaouayez...
w sa77èt asseme7...
des termes qui sonnent comme un morceau de musique

brastos a dit…

@ arabica
خليتلك الخير و البركه .. :)
هاللعبة اللي لنصاهالنا ازواو .. في ظاهرها بسيطة .. اما تخلي الواحد ينتبه لحاجات صغيرة .. نوار .. ريحه .. أثر .. حجرة .. لون ....الخ ...حاجات صغيرة و مزيانة و موحية ..كان الواحد ناسيها

brastos a dit…

:):):)
absolument Las ..ils sont vraiment innombrables ces jolis mots prononcés d'une "musicalité" superbe ..
les dérivés d'un palmier ... ellif .. essich .. eljommar .. ejjerid .. el gant ..